الموديلات: NX NX 350

محرك توربو سعة 2.4 لتر L4

يعمل المحرك التوربيني سعة 2.4 لتر ذو 4 أسطوانات على الدوران بشكل ممتع استجابةً لمدخلات دواسة الوقود، مما يوفر استجابة تسارع رائعة وقوة قيادة وافرة. استنادًا إلى تقنية محرك TNGA، فإنه يتميز بشاحن توربيني مزدوج عالي الكفاءة، ونظام حقن مركزي مباشر، ونظام تبريد متغير يتم التحكم فيه بواسطة محرك DC. ومن خلال الاستفادة من عزم الدوران الكبير، فإنه يوفر أداءً ديناميكيًا قويًا إلى جانب الأداء البيئي الممتاز واستهلاكًا منخفضًا للوقود.

التحول المباشر 8AT

يعمل ناقل الحركة Direct Shift 8AT، وهو ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، على تحقيق التوازن بين أداء القيادة الغني بالإحساس المباشر والاقتصاد الممتاز في استهلاك الوقود. مقترنًا بمحرك توربو سعة 2.4 لتر، تم تحسينه لتحقيق أداء قوي مع الاستجابة المميزة لعدد دورات المحرك المنخفض في الدقيقة لمحرك توربو. تتوقع خوارزمية التحكم في AT التغير المستمر في ظروف الطريق ونوايا السائق بناءً على مدخلات التحكم للسماح بإخراج المحرك واختيارات الأذن التي تناسب بيئة القيادة. فهو يوفر اقتصادًا ممتازًا في استهلاك الوقود وهدوءًا أثناء الرحلة، مما يزيد من متعة القيادة.

نظام دفع رباعي يتم التحكم فيه إلكترونيًا طوال الوقت

تم اعتماد نظام الدفع الرباعي الدائم الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا في نماذج التوربو لتحسين توزيع عزم دوران المحرك الأمامي/الخلفي بما يتماشى مع ظروف القيادة، مما يسمح للسائق بالتحكم بثقة في السيارة على النحو المنشود. يوفر النظام تحكمًا مبهجًا ولكن محسّنًا من القيادة العادية إلى القيادة العدوانية، مما يسمح بالتحكم باستخدام دواسة الوقود لسلوك السيارة بسلاسة من الدخول إلى الزاوية وحتى الخروج.

الهيكل

تم تعزيز وصلات الإطار وتقوية مفاصل الألواح بوسائل مختلفة، بما في ذلك توسيع مساحة المفاصل، وتحسين تطبيق تقنيات ومواد الربط في مواقع مختلفة، واستخدام مادة رغوية عالية الصلابة في الأعمدة الخلفية. بالإضافة إلى ذلك، يوفر تصميم هيكل قفل غطاء المحرك المزدوج الذي يستخدم غطاء المحرك كعضو صلب صلابة مرنة جانبية أمامية ممتازة، مما يمنح NX صلابة استثنائية للجسم.

نظام التعليق الأمامي والخلفي

تهدف لكزس إلى الشعور بتوجيه هادئ مع ثبات واضح في الخط المستقيم ووضعية مسطحة على الطريق. تتميز جلبات التعليق بخصائص الالتواء المنخفضة، بينما تعمل ممتصات الصدمات على تقليل الصدمات والاهتزازات لتوفير قيادة عالية الجودة.

الديناميكيات الهوائية

ركز تطوير الديناميكيات الهوائية في NX على تقنيات التحكم التي تستخدم القوى الديناميكية الهوائية في الأمام والجوانب والخلف وحتى تحت الأرضية لتعزيز أداء القيادة.

نظام الدفع الهجين في لكزس

يجمع النظام الهجين ذو السعة الكبيرة من الجيل الرابع بين محرك ذو 4 أسطوانات عالي الكفاءة سعة 2.5 لتر ومحرك عالي الإنتاجية. فهو يجمع بشكل فعال بين محرك عالي الاستجابة وبطارية ليثيوم أيون مع أداء محسّن للبطارية، وتم تطوير نظام التحكم الهجين مع خصائص قوة الدفع المنقحة لتوفير خصائص بدء/تسارع سلسة ومباشرة في شكل قوة G الخطية للمركبة استجابةً لتشغيل دواسة الوقود ، والشعور بالتسارع المستمر عند تشغيل منتصف دواسة الوقود.

بناء تثبيت HUB BOLT

إن اعتماد بنية تثبيت بمسمار محوري يعزز صلابة المحور العالي ويقلل الوزن غير المعلق، مما يساهم في الشعور بالتوجيه الواضح مع ردود فعل واضحة وراحة عالية الجودة أثناء القيادة. طلاء أسود يعزز مظهر العجلة والزخرفة.