الموديلات: LX LX 600

محرك توربو مزدوج سعة 3.5 لتر V6

يوفر محرك البنزين V6 مزدوج التوربو سعة 3.5 لتر قوة قصوى تبلغ 409 حصانًا (415 حصانًا) وعزم دوران أقصى يبلغ 650 نيوتن متر. D-4ST (محرك بنزين ذو حقن مباشر رباعي الأشواط، إصدار متفوق مع توربو) مع حاقنات حقن مباشر متعددة الفتحات، جنبًا إلى جنب مع شوط طويل، واحتراق عالي السرعة أصبح ممكنًا من خلال تحسين زاوية ضغط الصمام، وشواحن توربينية مزدوجة عالية الكفاءة ، ينتج عزم دوران قوي منخفض السرعة واستجابة تعزيز ممتازة. يوفر الشاحن التوربيني المزدوج عالي الكفاءة خصائص عزم دوران واسعة ومسطحة توفر دفعة من السرعة المنخفضة، مما يحقق قوة قوية ويمكن التحكم فيها بسهولة لكل من القيادة على الطرق الممهدة والوعرة.

محرك ديزل V6 سعة 3.3 لتر

يعد محرك الديزل التوربيني المزدوج سعة 3.3 لتر ثنائي الاتجاه، تصميمًا مخصصًا مع الضبط الأمثل للمكونات للقيادة في ظروف الطرق الوعرة الصعبة. يولّد نظام توربو ثنائي الاتجاه أداءً ممتازًا للشحن التوربيني في المواقف المختلفة عن طريق التبديل إلى وضع التوربو الفردي لتوفير تسارع قوي في نطاق السرعة المنخفضة، ووضع التوربو المزدوج لتوفير تسارع مستمر في نطاق السرعة العالية. تساهم تقنية الاحتراق منخفض التدفق في تحقيق القيادة القوية والأداء البيئي.

التحول المباشر 10AT

لتحقيق استجابة أكثر مباشرة، يتم تنشيط القفل في جميع نطاقات السرعة تقريبًا باستثناء عند البدء. ومن خلال اعتماد ناقل حركة ذو 10 سرعات، تم تجاوز خطوات التروس وتوسيع نسب التروس الإجمالية لإنتاج إيقاع قيادة متناغم ومريح، بالإضافة إلى الاقتصاد المعزز في استهلاك الوقود عالي السرعة، وبدء التسارع والأداء على الطرق الوعرة. بالإضافة إلى ذلك، يتميز كل من محركي البنزين والديزل بخصائص قوة الدفع المحسنة وتوقيت نقل الحركة.

الهيكل

استنادًا إلى تحليل الكمبيوتر لسلوك تشوه الجسم استجابةً لمدخلات التوجيه، تم منع التشوه الالتوائي من خلال زيادة عدد نقاط اللحام وتحسين وضع المواد اللاصقة الهيكلية حول فتحات الأبواب وعلى الأرض لتحقيق صلابة فائقة للجسم. وهذا لا يعزز الأداء على الطرق الوعرة فحسب، بل يعزز أيضًا استجابة التوجيه وردود الفعل، والشعور بالقبضة الخلفية وراحة القيادة الممتازة، مما يساهم في توفير راحة القيادة المتميزة التي تليق بسيارة لكزس.

الديناميكيات الهوائية

مجموعة من الميزات لتنظيم تدفق الهواء فوق الجسم وحوله وتحته، مما يعزز الأداء الديناميكي الهوائي ويساهم في الاقتصاد الممتاز في استهلاك الوقود واستقرار التعامل. وهي تشمل الدعامات الأمامية، وبطانات الرفارف الأمامية، وزعانف التثبيت الهوائية على أغطية إطار الأبواب، ومجموعة المصابيح الخلفية، وتشكيل واقي الطين الخلفي الداخلي. بالإضافة إلى ذلك، يتم فتح وإغلاق المصاريع الموجودة في الشبكة العلوية تلقائيًا لتعزيز الأداء الديناميكي الهوائي وتبريد المحرك. أثناء الإحماء والقيادة، عندما يكون تدفق الهواء المطلوب لتبريد المحرك زائدًا، يتم إغلاق المصاريع لتحسين كمية الهواء المتدفق إلى الشبكة.

التحكم النشط في الارتفاع (AHC)

استجابة لبيئة القيادة، يقوم نظام AHC تلقائيًا بضبط الارتفاع الأمثل للمركبة بناءً على تحديد وضع القيادة واختيار التضاريس المتعددة ونقل حالة التحديد إلى واحد من أوضاع الارتفاع الأربعة - عادي، مرتفع 1، مرتفع 2، ومنخفض، للدخول أو خارج السيارة. يستجيب AHC أيضًا للتغيرات في وضع السيارة مثل مقدار الميل والتدحرج، ويحسن معدل الزنبرك لتحقيق استقرار وضع السيارة أثناء الانعطاف والتسارع والتباطؤ عند الكبح.

نظام تعليق متكيف

تتميز AVS بنظام صمام لولبي خطي يحقق استجابة ممتازة لتبديل قوة التخميد، مما يساهم في التحكم السلس والدقيق على أسطح الطرق المختلفة وظروف القيادة. تم ضبط قوة التخميد على مستوى منخفض لتوفير راحة ممتازة أثناء القيادة عند القيادة على طرق المدينة الوعرة، وتزداد لتوفير قيادة مسطحة وثابتة عند الانعطاف. كما تتغير قوة التخميد مع تحديد وضع القيادة، مما يساهم في القيادة بما يتماشى مع تفضيلات السائق.

توجيه الطاقة الكهربائية

مع نظام EPS، تستجيب LX بشكل خطي منذ بداية عملية التوجيه. عند السرعات المنخفضة، مثل القيادة على الطرق الوعرة، يساهم الشعور بالتوجيه الخفيف في تقليل العبء الواقع على السائق. وعند السرعات العالية، توفر قوة التوجيه المعتدلة التي تتماشى مع سرعة السيارة تجربة قيادة تتفق مع نوايا السائق، وشعور توجيه سريع الاستجابة هو ما تتميز به لكزس.

مراقبة التضاريس المتعددة

ويدعم النظام السائق باستخدام أربع كاميرات لإظهار الظروف المحيطة بالسيارة. يمكن اختيار الصور من الكاميرات الأمامية واليسرى واليمنى والخلفية باستخدام مفتاح الكاميرا وعرضها بملء الشاشة على شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة، مما يسمح للسائق بالتحقق من ظروف الطريق حول السيارة والتي غالبًا ما تكون في النقاط العمياء. ومن خلال تركيب صور الكاميرا التي تتناسب مع ارتفاع السيارة أثناء القيادة على الطرق الوعرة، فإنها توفر للسائق صورة أوضح عن البيئة المحيطة وراحة البال.

التحكم في الزحف والتحكم في المساعدة على النزول

عند القيادة في ظروف الطرق الوعرة القاسية أو على الطرق الزلقة، يتيح نظام التحكم في الزحف القيادة بسرعات منخفضة للغاية من خلال السماح للسائق بالتوجيه ببساطة دون تشغيل دواسات الوقود والفرامل. عند نزول التلال شديدة الانحدار حيث لا يكون فرملة المحرك كافية لإبطاء السيارة، فبضغطة زر، يتحكم النظام تلقائيًا في الفرامل على العجلات الأربع لدعم الهبوط المستقر دون قفل العجلات.