الموديلات: RX RX 350

RX 500H F الأداء الرياضي

وتهدف لكزس إلى دفع تطور الأداء الأساسي باستخدام التكنولوجيا الكهربائية، مما يوفر للعملاء متعة وبهجة القيادة. تتميز سيارة RX بنظام DIRECT4 الذي يعمل جنبًا إلى جنب مع نظام HEV الجديد المصمم لتعزيز تجربة القيادة. يعمل التحكم الدقيق في الدفع الرباعي على زيادة قبضة العجلات الأمامية والخلفية إلى أقصى حد، مع توفير التحكم في الوضعية لتوفير تجربة قيادة مبهجة. إن F SPORT Performance هو نموذج أداء يرتقي بسيارة F SPORT الحالية خطوة أخرى إلى الأمام من خلال تقديم مجموعة نقل الحركة المحسنة.

إف سبورت

توفر سيارة RX350 ميزات F Sport المميزة التي تعمل على تسريع الرغبة في القيادة. تتضمن مجموعة F Sport شبكة انسيابية (نوع شبكي)/شبكة جانبية (نوع شبكي)، وسكة سقف سوداء، وشعار F Sport، وقوالب جانبية للمصد الأمامي بلون الهيكل (طلاء فضي)، وعجلات من الألومنيوم، ومرآة باب مطلية باللون الأسود البيانو، وأسفل خلفي قالب المصد/المصد الخلفي (طلاء فضي). تشتمل المقصورة الداخلية على عجلة قيادة جلدية مدملة مع مبدلات سرعة، ومقبض ناقل حركة جلدي مدمل، ودواسات ومسند للقدمين رياضيين من الألومنيوم، ومقاعد رياضية جلدية وشعار F Sport.

نظام HEV (المركبات الكهربائية الهجينة).

يتميز محرك 2.4L-T HEV في RX500h بوحدة أمامية تضم محركًا مزودًا بشاحن توربيني سعة 2.4 لترًا ومحركًا وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات ومحور eAxle مع محرك مدمج عالي الأداء يقود العجلات الخلفية، ومحرك نيكل ثنائي القطب عالي الطاقة. بطارية هيدريد معدنية تحت المقاعد الخلفية. يسخر هذا النظام عزم الدوران القوي للمحرك المزود بشاحن توربيني والاستجابة السريعة لعزم دوران المحرك لتوفير إحساس تسارع مباشر ومليء بالعزم ومستمر. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الـ 6 سرعات قابض البدء الرطب بدلاً من محول عزم الدوران، مما يوفر إحساسًا إيقاعيًا وسريع الاستجابة بنقل الحركة. علاوة على ذلك، يستخدم ناقل الحركة قابضًا مدمجًا لفصل المحرك والمحرك، مما يسمح باستخدامهما بشكل مستقل أو معًا حسب ظروف القيادة.

مباشر4

يستخدم التحكم في قوة الدفع في DIRECT4 المعلومات التي تم جمعها من مستشعرات سرعة العجلة والتسارع وزاوية التوجيه للمساعدة في تحسين نسبة توزيع قوة الدفع للعجلات الأمامية والخلفية بين 100:0 و20:80 (العجلات الأمامية: العجلات الخلفية)، مما يساهم في تعزيز تسريع بدء التشغيل، واستقرار التعامل، والاقتصاد في استهلاك الوقود. عند التسارع من حالة التوقف التام أو في خط مستقيم، يتحكم النظام في ميل السيارة لتوفير إحساس مباشر بالتسارع. عند الانعطاف، يتحكم النظام في توزيع قوة الدفع وفقًا لظروف القيادة، مما يساهم في تحقيق ثبات ممتاز في التعامل، فضلاً عن أداء مبهج يسمح للسيارة بالانعطاف بسلاسة.

نظام DRS (التوجيه الخلفي الديناميكي)

يقوم نظام DRS بتوجيه العجلات الخلفية حتى أربع درجات في نفس الاتجاه أو الاتجاه المعاكس للعجلات الأمامية، اعتمادًا على سرعة السيارة. عند السرعات المنخفضة، يوفر النظام قدرة ممتازة على الدوران والمناورة أثناء الانعطاف، في حين يتم توفير مستوى عالٍ من ثبات السيارة في نطاقات السرعة العالية.

الفرامل / الإطارات

ولزيادة تحسين سيارة لكزس المميزة، تم استخدام ملاقط مكابح أحادية الكتلة من الألومنيوم ذات ستة مكابس في المكابح الأمامية لتوفير إحساس خطي ومباشر بالفرامل. جنبًا إلى جنب مع العجلات الحصرية مقاس 21 بوصة، تعمل الإطارات الحصرية على تعزيز راحة الركوب والهدوء الذي يليق بحمض لكزس، فضلاً عن تحسين الثبات والحد من الأداء.

إف سبورت الخارجي

يشتمل التصميم الخارجي F Sport على شبكة انسيابية (من النوع الشبكي) / شبكة جانبية (من النوع الشبكي)، وشعار F Sport، ومرآة باب مطلية باللون الأسود البيانو، وقوالب المصد الأمامي السفلي بلون الهيكل، وقوالب جانبية للمصد الأمامي بنفس لون الهيكل، وهزاز بلون الهيكل قوالب، عجلات من الألومنيوم (طلاء أسود غير لامع)، قالب إطار نافذة الباب وقولبة المصد الخلفي.