الموديلات: RX RX 350

2.4 لتر توربو دفع رباعي/2.4 لتر توربو FF

يدور المحرك التوربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر بشكل ممتع استجابة لمدخلات دواسة الوقود، مما يوفر استجابة تسارع مذهلة وقوة قيادة كبيرة. واستناداً إلى تقنية محرك TNGA، فهو يتميز بشاحن توربيني عالي الكفاءة، ونظام حقن مركزي مباشر، ونظام تبريد متغير. ومن خلال الاستفادة من عزم الدوران الكبير، فإنه يوفر أداءً ديناميكيًا قويًا بالإضافة إلى أداء بيئي ممتاز واستهلاك منخفض للوقود.

2.5 لتر HEV E-FOUR / 2.5 لتر HEV FF

يجمع النظام الهجين بين محرك رباعي الأسطوانات عالي الكفاءة وسريع الاستجابة سعة 2.5 لتر ومحرك عالي الأداء. تم تحقيق توازن عالي المستوى بين أداء القيادة السلس والمباشر والاقتصاد الممتاز في استهلاك الوقود من خلال الجمع الفعال بين محرك عالي الاستجابة وبطارية هيدريد النيكل والمعدن ثنائية القطب مع أداء محسّن للبطارية، والتحكم في النظام الهجين مع خصائص قوة الدفع المعدلة. في طرازات الدفع الرباعي، يستخدم E-Four، وهو نظام دفع رباعي يعمل بمحرك، أجهزة استشعار مختلفة لتحديد متى تكون هناك حاجة إلى قوة الدفع في الخلف، مثل أثناء بدء التشغيل أو القيادة العادية، ويتحكم بدقة في توزيع عزم الدوران الأمامي والخلفي بين 100 :0 و 20:80. فهو يستخدم طاقة البطارية بكفاءة لتشغيل المحركين الأمامي والخلفي، مما يساهم في الاقتصاد في استهلاك الوقود، فضلاً عن تقديم أداء ممتاز عند بدء التشغيل والقيادة.

نظام التعليق/ممتص الصدمات

يعمل نظام التعليق الأمامي دعامة ماكفرسون والتعليق الخلفي متعدد الوصلات على نقل قوة الدفع بكفاءة إلى سطح الطريق، مع تمكين التغيير السلس في وضع السيارة. علاوة على ذلك، تم منع التغييرات في وضع السيارة أثناء بدء التشغيل والتسارع، وكذلك الاهتزاز أثناء القيادة من خلال تحسين موضع ممتص الصدمات وخصائص الجلبة الخاصة بتركيب عضو التعليق. تستخدم ممتصات الصدمات صمامات متأرجحة للمساعدة في تخفيف القوة من نطاقات السرعة المنخفضة جدًا. يوفر نظام AVS من النوع اللولبي الخطي استجابة ممتازة لقوة التخميد، مما يعزز أداء القيادة الخطية ويحسن راحة الركوب على مستوى عالٍ. يؤدي اعتماد بنية تثبيت بمسمار محوري إلى تعزيز صلابة المحور العالية وتقليل الوزن غير المعلق، مما يساهم في الشعور بالتوجيه الواضح مع ردود فعل واضحة وراحة عالية الجودة أثناء القيادة.

صلابة الجسم

تم تصميم الجزء الخلفي من منصة GA-K خصيصًا لاستيعاب نظام التعليق متعدد الوصلات. يتم استخدام إطار الجسم الخلفي الصلب عالي الالتواء لدعم مدخلات التعليق بقوة أثناء التسارع والتباطؤ والانعطاف. توفر الرغوة عالية الصلابة الموضوعة بشكل مثالي حول فتحة الباب الخلفي تعزيزًا فعالاً مع تمكين هيكل خفيف الوزن وشديد الصلابة. بالإضافة إلى ذلك، تم تعزيز نقاط التثبيت للتعليق الخلفي وعضو التعليق الخلفي بشكل كبير. تم استخدام اللحام قصير المدى، واللحام اللولبي بالليزر (LSW) والمواد اللاصقة الهيكلية لزيادة قوة المفاصل.

الأداء الديناميكي الهوائي

يعمل التصميم الديناميكي الهوائي على تحسين تدفق الهواء حول المقدمة، مما يقلل من قيمة Cd (معامل السحب) مع توفير أداء ممتاز لتبريد الفرامل. تحت السيارة، تعمل الدمامل الموجودة في غطاء المحرك على توليد دوامات صغيرة تحت الأرض، مما يعزز الشعور بالاتصال بالأرض والاستقرار عالي السرعة. يؤدي تقليل اختلافات الارتفاع بين سطح الباب والنافذة إلى تقليل تقلبات تدفق الهواء بكفاءة، بينما يساعد شكل نهاية الجناح الخلفي والجناح على شكل بوابة على النافذة الخلفية على منع تدفق الهواء المضطرب وتعزيز ثبات التحكم. في طرازي F SPORT وF SPORT Performance، تساعد الزعانف الموجودة على المصد السفلي الخلفي على منع تدفق الهواء المضطرب خلف الإطارات الخلفية، مما يساهم في تحقيق ثبات ممتاز في الخط المستقيم عند السرعات العالية والرياح الداخلية.

جسم خفيف الوزن

بالإضافة إلى تحسين المواد المستخدمة في الإطار الرئيسي للمنصة، فإن الرفارف الأمامية مصنوعة من الألومنيوم والأعمدة المركزية من مادة 2GPa (جيجا باسكال) المختومة على الساخن. يؤدي هذا إلى تقليل الوزن بشكل كبير دون المساس بالسلامة، فضلاً عن المساهمة في انخفاض مركز الجاذبية وتعزيز ثبات التعامل.

اختيار وضع القيادة

يوفر نظام تحديد وضع القيادة تحكمًا متكاملاً في أنظمة متعددة، مما يوفر متعة قيادة معززة من خلال السماح للسائق باختيار أوضاع القيادة التي تناسب الموقف وتفضيلاته باستخدام المفاتيح الناعمة في شاشة العرض المركزية.

ميزات القيادة المتقدمة

EPB (فرامل الانتظار الكهربائية): يتم تنشيط فرامل الانتظار وإلغاء تنشيطها عن طريق تشغيل مفتاح بسيط. تثبيت الفرامل: يقوم نظام تثبيت الفرامل بتشغيل الفرامل حتى يتمكن السائق من رفع قدمه عن دواسة الفرامل. ينطبق ذلك عند تنشيط النظام والضغط على دواسة الفرامل. وضع Trail: يوفر وضع Trail تحكمًا متكاملاً في نظام الدفع الرباعي والفرملة وقوة القيادة لمنع العجلات من الانزلاق عند القيادة على أسطح الطرق الزلقة أو غير المستوية. DAC (التحكم في مساعد الإنحدار): يتوفر DAC في RX350 AWD. يساعد النظام على منع السرعة الزائدة على المنحدرات شديدة الانحدار. سيعمل النظام عندما تسير السيارة بسرعة أقل من 30 كم/ساعة مع تحرير دواسات الوقود والفرامل.